الأحد 2016/02/28

انطلاق مناورات “رعد الشمال ” في حفر الباطن بالمملكة العربية السعودية

انطلقت في المملكة العربية السعودية مناورات عسكرية ضَخمة وصِفت بأنها من أكبرِ المناورات في العالم، حيث تشارِك فيها عشرون دولة للتدرب على مواجهة قوات غيرِ نظامية وجماعات إرهابية، بحسب وكالة الأنباء االسعودية.

وكالة "واس" الرسمية أفادت أن مناورات "رعد الشمال" انطلقت السبت في شمال المملكة بمشاركة قوات من دول مجلسِ التعاونِ الخليجي الست، إضافة إلى مصر وباكستان وتركيا وماليزيا والمغرب وتشاد والأردن وغيرِها.

وقالتِ الوكالة إن المناورات تعد من أكبر التمارين العسكرية في العالم، من حيث عدد القوات المشارِكة واتساع مِنطقة المناورات ، التي تجري في منطقة حفرِ الباطن القريبة من الحدود العراقية.

وأشارت وكالة "واس" إلى أن المناورات تأتي في ظل تنامي التهديداتِ الارهابية ، وما تشهده المِنطقة من عدم استقرار سياسي وأمني، مضيفة أنَّ الدولَ المشارِكة ترغب في الحفاظ على أمن واستقرارِ المِنطَقة.

الاعلامُ الرسمي السعودي أعلنَ عند إعلانِ المناوراتِ أنها رسالةٌ واضحة إلى أنّ المملكة وأشقاءها وإخوانها وأصدقاءها من الدول المشارِكةِ تقف صفاً واحداً لمواجهة كافة التحديات والحفاظ على السلام والاستقرارِ في المنطقة والعالم.

يذكَر أنَّ الرياضَ أعلنت مراراً في وقت سابق استعدادها لإرسال قوات برية إلى سوريا تحت مظلَة التحالف الدولي ، كما إنَّ طائرات حربية سعودية وصلت مؤخَراً إلى قاعدة أنجرليك التركية.