الأثنين 2020/03/30

اليمن.. غارات مكثفة للتحالف على العاصمة صنعاء

نقلت وكالة الأناضول عن مصدر عسكري من مليشيات الحوثي في اليمن، اليوم الإثنين، أن مقاتلات التحالف العسكري بقيادة السعودية، شنت غارات مكثفة على أهداف في العاصمة صنعاء.

وفي تصريح للأناضول، قال مصدر عسكري حوثي، إن المقاتلات الحربية للتحالف شنت أربع غارات على الكلية الحربية، وخمس غارات على قاعدة الديلمي الجوية المجاورة لمطار صنعاء شمال المدينة. وأضاف أن "المقاتلات الحربية شنت غارات على مقر الفرقة الأولى مدرع، ومعسكر الصيانة، وتلة التلفزيون وجبليْ عطان والنهدين، والأخير يطل على مجمع الرئاسة وميدان السبعين وسط المدينة".

وبحسب المصدر وشهادات متطابقة لمواطنين، فإن الغارات التي استهدفت معسكر الصيانة وسط المدينة، تسببت بانفجارات عنيفة، ما يُرجح أن الضربات الجوية استهدفت مخزن أسلحة.

كما لفت المصدر العسكري نفسه إلى أن غارات أخرى استهدفت معسكر "الحفا" جنوب العاصمة صنعاء.

وفي السياق نفسه، قالت قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين، إن "طيران العدوان (التحالف) شن 15 غارة جوية على مناطق متفرقة في العاصمة صنعاء"، دون المزيد من التفاصيل.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان المتحدث باسم الحوثيين يحيى سريع، "تنفيذ أكبر عملية عسكرية نوعية في بداية العام السادس (لبداية الحرب)، استهدفت عمق العدو السعودي تنفيذاً لوعد قائد الثورة ورداً على تصعيد العدوان".

والأحد، قال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام، إن التحالف شن أكثر من 80 غارة جوية على مواقع مختلفة في عدد من المحافظات خلال اليومين الماضيين.