الخميس 2020/04/02

اليمن.. الحوثيون يتهمون “التحالف” بشن 34 غارة على عدة محافظات

اتهمت جماعة الحوثي، اليوم الخميس، التحالف العسكري بتنفيذ 34 غارة جوية على عدة محافظات يمنية، خلال 24 ساعة.

ونقلت وكالة أنباء "سبأ" التابعة للجماعة، عن مصدر عسكري لم تسمه، قوله إن "التحالف استهدف بـ 24 غارة مديريات الحزم وخب والشعف وبرط العنان بمحافظة الجوف، وشن 3 غارات على مديرية صرواح في محافظة مأرب ".

وأضاف المصدر أن "الطيران ذاته، شن غارتين على منطقة بني معاذ بمديرية سحار، وغارة على شبكة الاتصالات بمديرية حيدان، في محافظة صعدة".

ولفت إلى أن التحالف "شن غارتين على منطقتي جمارك حرض، وبني حسن في عبس بمحافظة حجة، وغارة على مديرية ريدة، وأخرى على مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران".

ولم يتطرق المصدر إلى تفاصيل أخرى، فيما لم يصدر تعليق من قبل التحالف حول ما أفاد به الحوثيون.

وفي 26 آذار الماضي، دعا مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، جميع الأطراف إلى عقد اجتماع عاجل لمناقشة التزاماتها بوقف إطلاق النار التي أعلنوها في وقت سابق، استجابة لدعوة أممية إلى وقف الحرب في كافة أنحاء البلاد، لحماية اليمنيين من انتشار فيروس كورونا.

ورغم أن الحكومة ومليشيات "الحوثيين" رحبتا بالدعوة، إلا أن التصعيد بينهما مستمر في محافظتي مأرب والجوف، وهو ما دعا غريفيث إلى التعبير عن خيبة أمله.

ولم يسجل اليمن، حتى مساء الأربعاء، أي حالة بالفيروس الذي أصاب 938 ألفا حول العالم، توفي منهم قرابة 47 ألفا، فيما تعافى أكثر من 195 ألفا.