الخميس 2019/12/19

اليمن.. التحالف يسمح لشركة طيران أجنبية باستئناف رحلاتها

أعلن التحالف العسكري في اليمن بقيادة السعودية، اليوم الخميس، السماح لشركة طيران أجنبية باستئناف رحلاتها الجوية إلى اليمن، وتحديدا مطار سيئون الدولي، بمحافظة حضرموت شرق البلاد.

وقالت قيادة القوات المشتركة للتحالف في بيان، إنها توافق على استئناف رحلات شركة طيران "أفريكان إكسبرس"، إلى مطار سيئون فقط، ردا على رسالة وزارة النقل اليمنية.

وبحسب البيان، فقد تقدمت وزارة النقل إلى قيادة التحالف بقيادة السعودية، بطلب السماح لشركة "أفريكان إكسبرس" باستئناف رحلاتها إلى مطاري عدن جنوباً، وسيئون شرقاً.

وذكر أنه تم السماح للشركة المذكورة باستئناف رحلاتها إلى سيئون فقط، وتأجيل الرحلات إلى عدن، لحين التحقّق من جاهزية المطار.

وشدّد على ضرورة إخضاع الشركة للإجراءات المتّبعة في تصريح الرحلات الجوية من المطارات اليمنية وإليها، المتفق عليها بين الحكومة وقوات التحالف .

ومنذ اندلاع الحرب في اليمن، توقفت جميع شركات الطيران الأجنبية عن تسيير رحلاتها من مطارات البلاد وإليها، فيما تواصل شركة طيران اليمنية (حكومية) رحلاتها بشكل منتظم إلى مطاري عدن وسيئون، بعد إغلاق التحالف الدولي مطار العاصمة صنعاء، قبل أكثر من 3 أعوام.