السبت 2020/06/20

اليمن.. “الانتقالي” يرفع علم الإمارات بمبنى محافظة سقطرى (صورة)

عرض موالون للمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، اليوم السبت، صوراً لهم داخل مبنى السلطة المحلية بمحافظة سقطرى، وهم يرفعون علم الإمارات، الداعمة للمجلس.

ونشر الناشط سعد حسن الموالي لـ"الانتقالي" في حسابه على فيسبوك، صورة لأنصار الأخير وهم يرفعون علم الإمارات داخل مكتب محافظ سقطرى، إضافة إلى شعار المجلس.

كما نشر صوراً لأحد معسكرات الأمن في مدينة "حديبو" عاصمة سقطرى، تعتليه راية المجلس الانتقالي، بعد سيطرة قواته عليه.

وشارك الناشط المناهض للانتقالي الجنوبي عبد الله بدأهن، الصورة في حسابه على فيسبوك، وقال: "هنا قيادات الانتقالي تتصور بجانب أعلام الإمارات من داخل مكتب محافظ سقطرى".

وأضاف "بدأهن": "هل وصلت الرسالة؟ لذلك باركنا للإمارات"، في إشارة إلى الدعم الذي تقدمه أبو ظبي للانتقالي الجنوبي بهدف السيطرة على الجزيرة.

وفي وقت سابق السبت، سيطرت قوات "المجلس الانتقالي الجنوبي" على آخر معسكر للقوات الحكومية، (معسكر القوات الخاصة) بحديبو، عقب انسحاب القوات الحكومية.

والجمعة، تمكّن مسلحو "الانتقالي" من السيطرة على مقر السلطة المحلية بسقطرى عقب انسحاب القوات الحكومية، وذلك بعد ساعات من سيطرتها على مبنى مديرية أمن سقطرى الواقع بحديبو، مركز المحافظة.

ووصفت الحكومة لاحقاً سيطرة "الانتقالي" على مدينة حديبو بـ"التمرد والانقلاب الواضح على السلطة الشرعية"، متوعدة بعدم القبول به أو التهاون معه.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها رفع العلم الإماراتي من قبل "المجلس الانتقالي" غضب اليمنيين، الذين يتهمون المجلس بتنفيذ أجندة أبو ظبي في بلادهم، عبر تغذية مطالب الانفصال، رغم الدعم الظاهري لحكومة "عبد ربه منصور هادي".