الثلاثاء 2019/08/20

اليمن.. إعلانات قصف متبادل بين التحالف والحوثيين

أعلن التحالف العسكري في اليمن، اليوم الثلاثاء، تدمير كهوف تستخدمها مليشيات الحوثي في تخزين صواريخ باليستية وطائرات مسيرة في العاصمة اليمنية صنعاء.

جاء ذلك في تصريحات للمتحدث باسم التحالف "تركي المالكي" نقلتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية. وقال المالكي: "نفذت القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء الإثنين، عملية عسكرية نوعية لتدمير عدد من الأهداف العسكرية، عبارة عن كهوف تستخدمها مليشيا الحوثي الإرهابية لتخزين الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والأسلحة في صنعاء".

وأوضح المتحدث أن "عملية الاستهداف امتداد للعمليات العسكرية النوعية السابقة لتدمير القدرات الحوثية (...) وتحييد خطرها على الأمن الإقليمي والدولي".

وبالتزامن مع تصريحات المالكي، أعلنت مليشيات الحوثي تنفيذ قصف صاروخي على معسكر للجيش اليمني قبالة منطقة نجران جنوب السعودية.

وقالت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، اليوم، إن "قوة الإسناد الصاروخي أمطرت بصواريخ الكاتيوشا، معسكرا للتدريب بمنطقة الصوح قبالة نجران"، ونقلت القناة عن مصدر عسكري حوثي قوله، إن القصف حقق إصابات مباشرة وخسائر جسيمة في الأرواح والعتاد.

وكان التحالف العسكري باليمن، أعلن مساء أمس الإثنين، بدء "عملية عسكرية نوعية" في العاصمة اليمنية صنعاء، وناشد المدنيين الابتعاد عن المواقع العسكرية الحوثية، دون مزيد من التفاصيل.