الخميس 2019/10/24

الهلال الأحمر التركي يوزع 700 سلة غذائية في الجوف اليمنية

وزع الهلال الأحمر التركي، الخميس، 700 سلة غذائية على نازحين يمنيين من محافظتي الحديدة (غرب) وتعز (جنوب غرب)، يتواجدون في محافظة الجوف شمالي البلاد.

وأفاد مراسل الأناضول بأن عملية التوزيع جرت في مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف، بحضور عضو اللجنة للإغاثة في المحافظة حسن مبارك هذلول.

وبهذا الخصوص، قال رئيس فريق بعثة الهلال الأحمر التركي باليمن، مصطفى أيدين، إن المنظمة الإنسانية "وزعت اليوم 700 سلة غذائية على نازحين من تعز والحديدة، يتواجدون في مدينة الحزم بمحافظة الجوف (...)".

وأضاف: "تأتي عملية التوزيع هذه ضمن مشروع توزيع 5 آلاف سلة غذائية على النازحين والأسر الفقيرة وذوي الاحتياجات الخاصة في محافظات عدن والضالع (جنوب)، وشبوه وحضرموت ومأرب (شرق) والجوف (شمال)".

وتابع أيدين: "يحرص الهلال الأحمر التركي على تقديم المساعدات الإنسانية المختلفة، للتخفيف من معاناة المتضررين من الحرب في جميع محافظات اليمن بالذات المحررة منها".

وخلال اليومين الماضية، وزع الهلال الأحمر التركي 300 سلة غذائية على نازحين في محافظة عدن (جنوب)، و500 سلة في وادي حضرموت شرقي اليمن.

ودأبت المنظمة التركية، منذ اندلاع المعارك في اليمن، على تقديم مساعدات إنسانية مختلفة على النازحين والمتضررين من الحرب، فضلا عن الأسر الأشد فقرا.

ويشهد اليمن، منذ نحو 5 سنوات، حربا بين القوات الموالية للحكومة ومليشيا "الحوثي"، المسيطرة على محافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر/ أيلول 2014.