الأربعاء 2020/07/01

النفط الليبية تنفي صحة شائعات تقسيم إيرادات النفط على الأقاليم

قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، اليوم الأربعاء، إن إطار المفاوضات الحالي ينحصر في استئناف الإنتاج ولا صحة لشائعات حول تقسيم الإيرادات بين الأقاليم.

ونفى المهندس مصطفى صنع الله على الموقع الرسمي للمؤسسة الوطنية للنفط شائعات تتحدث عن تقسيم إيرادات النفط على 3 أقاليم وقال" ننفي نفيا قاطعا جميع الشائعات حول فتح حسابات جديدة و توزيع تلك الإيرادات على 3 أقاليم ونسب مئوية لذلك التوزيع، وجميع تلك الشائعات صادرة من أشخاص غير مشاركين في المفاوضات وتعكس وجهات نظرهم الشخصية فقط لا أكثر والمؤسسة الوطنية للنفط ملتزمة بالقوانين والإجراءات الليبية.

وأضاف صنع الله: " إن موقفنا هو العمل من أجل إعادة الإنتاج حفاظا على ثروة الشعب الليبي وخدمة لمصالحة و تجنباً للحرب بالمواقع النفطية و نحن متمسكون بوحدة ليبيا وضد كل ما من شأنه المساس بوحدتها وسيادتها ولن نكون جزءاً من أي عمل ضد ذلك".

وصرحت المؤسسة، أن حالة القوة القاهرة على صادرات النفط مستمرة انتظارا لرفع "الحصار على الموانئ من قبل جهاز حرس المنشآت النفطية"، وذلك بعد ستة أشهر من الإغلاق من جانب قوات من شرق البلاد في إطار الحرب الأهلية.

وأضافت المؤسسة في بيان إنها أصدرت تعليمات للشركات المشغلة باستدعاء الموظفين لمواقع العمل والبدء بالتجهيز لعمليات إعادة الإنتاج والصيانة، وإن هناك ناقلة نفط حاليا تبحر باتجاه ميناء السدر للبدء بتحميل الخام.

ليصلك كل جديد.. الاشتراك بتلغرام قناة الجسر https://t.me/aljisr