السبت 2021/05/15

الكويت تقبض على أحد أهم مروجي مخدرات “حزب الله” ونظام الأسد في الخليج

ألقت السلطات الكويتية مساء أمس الجمعة القبض على أحد أذرع "حزب الله" ونظام الأسد،و أحد أخطر المتورطين بتهريب المخدرات في الخليج العربي.

وقالت مواقع إخبارية كويتية إنه تم ضبط زعيتر في منطقة الجابرية بمحافظة حولي من قبل رجال الإدارة العامة وضبطوا معه ابنه المطلوب أيضاً للسلطات اللبنانية.

وقالت صحيفة الرأي الكويتية إن رجال "الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام" تمكنت من ضبط المدعو حسين زعيتر، وهو أخطر لبناني متورط بتهريب المخدرات إلى الكويت والخليج والمحكوم بالسجن 90 سنة والمطلوب على قائمة الإنتربول الدولي.

 

وأضافت الصحيفة نقلاً عن مصدر أمني قوله إن المضبوط، هو ابن أخت نوح زعيتر المطلوب دوليا أيضا، مشيرا الى أنه أثناء المداهمة، تم ضبط ابن حسين زعيتر المطلوب أيضا للسلطات اللبنانية مع والده.

 

وتهريب المخدرات من مليشيات "حزب الله" في لبنان إلى دول الخليج تسبب في أزمة كبيرة مع السعودية خاصة بعد إحباط شحنة "مخدرات الرمان" بين السعودية ولبنان، وأعلنت السعودية، على إثرها عن منع دخول الخضراوات والفواكه اللبنانية إلى البلاد أو العبور من خلال أراضيها، وذلك عقب ضبط ملايين الحبوب المخدرة مخفية داخل شحنتين من فاكهة الرمان قادمتين من لبنان عبر ميناء الملك عبد العزيز بالدمام وميناء جدة.

 

وقالت السلطات السعودية: إن القرار مستمر لحين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذهم الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات تهريب المخدرات الممنهجة ضد المملكة، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس".

 

كما باتت المنتجات اللبنانية، تحت أعين الرقابة الدقيقة من قبل وزارة التجارة والصناعة الكويتية، التي بدأت ترصد مخزون الخضر والفواكه المتوافر في السوق المحلية.

 

وأعربت وزارة الخارجية الكويتية عن تأييدها التام لقرار السعودية حظر دخول الخضر والفواكه من لبنان بسبب استغلالها من قبل البعض لتهريب المخدرات.

 

وكانت المخابرات اللبنانية اكتشفت "كارثة مدمرة" محشوة داخل مخلل الباذنجان أو ما يعرف بـ"المكدوس" قبل عملية تصديره من لبنان إلى أستراليا.