الأثنين 2019/03/25

الفصائل بغزة تطلق صواريخ على مستوطنات إسرائيلية

قالت "الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة"، في قطاع غزة، إنها أطلقت مساء الإثنين، "رشقات صاروخية"، على بلدات إسرائيلية محاذية للقطاع، ردا على الغارات التي تشنها إسرائيل.

وذكرت "الغرفة المشتركة" التي تضم الأذرع العسكرية للفصائل الفلسطينية (باستثناء حركة فتح) أنها أطلقت صواريخ على بلدتي "سديروت ونتيفوت".

وأضافت في بيان وصل وكالة الأناضول: "ردا على استهداف المقرات والمنشآت المدنية نعلن عن استهداف مواقع للاحتلال، وإن زاد العدو زدنا".

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، في هذه الأثناء، شن غارات على قطاع غزة، في إطار عملية الرد على إطلاق صاروخ من القطاع، صباح اليوم، سقط شمالي تل أبيب.

وقال الناطق باسم قوات الاحتلال، أفيخاي أدرعي في بيان أصدره في وقت سابق: "بدأ جيش الدفاع بشن غارات على أهداف إرهابية تابعة لمنظمة حماس الإرهابية في أرجاء قطاع غزة".

وأفاد مراسل وكالة الأناضول، أن أصوات انفجارات، تسمع في أرجاء متفرقة من القطاع.

ومن المواقع التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي، مقر رئيس المكتب السياسي، لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، غربي مدينة غزة.

وقال شهود عيان لمراسل وكالة الأناضول، إن الطائرات قصفت مقر "هنية"، بحي الرمال، غربي غزة، بصاروخ، ما أدى لتدميره بشكل كامل.

كما قصفت الطائرات الإسرائيلية مبنى يقع في حي الرمال، غربي مدينة غزة، قال إنه لجهاز الأمن الداخلي، التابع لوزارة الداخلية.

وقال الاحتلال في بيان وصل وكالة الأناضول: "أغارت مقاتلات حربية قبل قليل على مبنى مكون من ٥ طوابق في حي الرمال يستخدم من قبل منظمة حماس لأغراض عسكرية كمكتب الأمن الداخلي".

وقصفت الطائرات مقر شركة الملتزم للتأمين والاستثمار، وسط مدينة غزة.

و"الملتزم"، شركة تجارية خاصة، تقدم خدمات التأمين؛ وسبق للجيش الإسرائيلي أن قصف مقرها إبان الحرب التي شنها على غزة، عام 2014.

ويقول الاحتلال إن هذه الغارات تأتي ردا على إطلاق صاروخ من قطاع غزة على وسط إسرائيل، فجر اليوم، وأدى إلى جرح 7 اسرائيليين، بينهم إصابتان بحالة متوسطة.

واتهم الاحتلال حركة حماس بتنفيذ عملية إطلاق الصاروخ.

وحذر إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس بغزة، في بيان سابق له، إسرائيل من "تجاوز الخطوط الحمراء".

وقال إن "المقاومة" قادرة على ردع إسرائيل.