الخميس 2016/03/10

العسيري : التحالف العربي يدعم الحكومة الشرعية ولا مفاوضات مع مليشيات الحوثي

أكد العميد الركن أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن،إنه لا يوجد أي مفاوضات مع ميليشيات الحوثي أو المخلوع علي عبدالله صالح، بل هي مجرد وساطات قبلية.

وأشار العسيري ، إلى أن التحالف العربي يدعم الحكومة الشرعية، وليس له أهداف في اليمن ، ولايوجد مفاوضات إلا مع الحكومة الشرعية، ومن خلال الأمم المتحدة، وفي إطار القرار الأممي الخاص باليمن.

وقال عسيري إن هناك تواصلاً مستمراً مع الأشخاص الذين بادروا للتهدئة لإيصال المساعدات، وهم بعض شيوخ وأعيان القبائل بالمناطق المحاذية للحدود السعودية؛ وذلك بهدف طلب التهدئة، من أجل توصيل المساعدات الطبية والإنسانية للمناطق المتضررة من الحرب.

وأكد أنه تم الاستجابة لهذه المبادرة، ودفع المساعدات الغذائية والطبية للعديد من الأماكن، من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة، إلى جميع المناطق اليمنية المتضررة.

وحث العسيري المنظمات الإغاثية الدولية على إيصال المساعدات إلى تعز،موكداً عدم وجود أي ضغط دولي على مليشيات الحوثي وصالح لفك الحصار عن تعز.

أكد العميد الركن أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن،إنه لا يوجد أي مفاوضات مع الحوثيين أو المخلوع علي عبدالله صالح، بل هي مجرد وساطات قبلية.وأشار العسيري ، إلى أن التحالف العربي يدعم الحكومة الشرعية، وليس له أهداف في اليمن ، ولايوجد مفاوضات إلا مع الحكومة الشرعية، ومن خلال الأمم المتحدة، وفي إطار القرار الأممي الخاص باليمن.وقال عسيري إن هناك تواصلاً مستمراً مع الأشخاص الذين بادروا للتهدئة لإيصال المساعدات، وهم بعض شيوخ وأعيان القبائل بالمناطق المحاذية للحدود السعودية؛ وذلك بهدف طلب التهدئة، من أجل توصيل المساعدات الطبية والإنسانية للمناطق المتضررة من الحرب.وأكد أنه تم الاستجابة لهذه المبادرة، ودفع المساعدات الغذائية والطبية للعديد من الأماكن، من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة، إلى جميع المناطق اليمنية المتضررة.وحث العسيري المنظمات الإغاثية الدولية على إيصال المساعدات إلى تعز،موكداً عدم وجود أي ضغط دولي على مليشيات الحوثي وصالح لفك الحصار عن تعز.