الأثنين 2021/08/16

العراق.. مقتل قيادي في “الحشد الشعبي” ومرافقه بقصف جوي في سنجار

أفادت مليشيا "الحشد الشعبي"، أن أحد قادتها ومرافقه قُتِلا الإثنين، بقصف جوي شنته طائرة مسيرة مجهولة في قضاء سنجار بمحافظة نينوى شمالي العراق.

 

وقالت الهيئة في بيان نشرته على موقعها، إن "آمر فوج 80 في القوة الإيزيدية لحماية جبل سنجار بالحشد الشعبي سعيد حسن سعيد، قتل إثر قصف بطائرة مسيرة مجهولة داخل مركز قضاء سنجار".

 

وأضافت أن القصف "أسفر أيضاً عن مقتل أحد مرافقي سعيد، إضافة إلى إصابة مقاتلين اثنين بجروح".

 

ولم تكشف الهيئة مزيداً من التفاصيل، كما لم يصدر حتى الساعة 00: 12 (ت.غ) أي تعقيب رسمي من قبل الحكومة العراقية حول الحادثة.

 

و"الحشد الشعبي" المكون في الغالب من فصائل مليشيات شيعية، تابع رسمياً للقوات المسلحة العراقية.

 

فيما أفاد موقع "شفق نيوز" المحلي المقرب من الحزب "الديمقراطي الكردستاني" بزعامة مسعود بارزاني، أن القصف استهدف سيارة لـ"وحدات حماية سنجار" المرتبطة بتنظيم "بي كا كا".

 

وأضاف الموقع نقلا عن القائد في قوات "البيشمركة" حيدر ششو، أن "المدعو سعيد حسن سعيد، هو المسؤول العسكري لوحدات حماية سنجار".

 

وكانت تنظيم "بي كا كا" أوجد لنفسه موطئ قدم في محافظة نينوى، وخاصة قضاء سنجار عند اجتياح تنظيم "داعش" للمنطقة صيف 2014، وأنشأ هناك ما يسمى بـ"وحدات حماية سنجار".

 

كما ينتشر مسلحو التنظيم الانفصالي داخل إقليم كردستان شمالي العراق على حدود تركيا، ومن هناك يشنون هجمات في داخل الأراضي التركية.