السبت 2019/11/30

العراق.. “عبد المهدي” يسلم استقالته إلى البرلمان

كشف مصدر إعلامي بالبرلمان العراقي، عن تسليم رئيس الحكومة "عادل عبد المهدي"، اليوم السبت، كتاب استقالته رسمياً إلى مجلس النواب (البرلمان).

ونقلت وكالة أنباء الأناضول، عن مصدر فضل عدم نشر اسمه، أن "كتاب الاستقالة الموقع من رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، وصل البرلمان".

وذكر المصدر أنه من المنتظر أن يعقد البرلمان جلسة طارئة الأحد، للبت في طلب الاستقالة وكذلك مناقشة أعمال العنف في محافظة ذي قار.

وكان عبد المهدي قد أعلن الجمعة، نيته تقديم استقالته إلى البرلمان دون تحديد وقت معين.

يأتي هذا بينما واصل المتظاهرون العراقيون احتجاجاتهم في بغداد والمحافظات الجنوبية، اليوم، معتبرين استقالة رئيس الوزراء المزمعة "غير مقنعة"، ومصرّين على "تنحية جميع رموز الفساد".

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن أحد المحتجين في كربلاء جنوب العراق قوله: "سنواصل هذه الحركة، استقالة عبد المهدي ليست سوى الخطوة الاولى، والآن يجب ازالة جميع الشخصيات الفاسدة وتقديمها الى القضاء".

وفي الأثناء، نظم آلاف العراقيين في محافظات شمال وغرب البلاد ذات الغالبية السنية وقفات دعما للاحتجاجات التي تشهدها محافظات الجنوب ذات الغالبية الشيعية.

ومنذ بدء الاحتجاجات في أكتوبر تشرين الأول الماضي، سقط أكثر من 400 قتيل ونحو 15 ألف جريح معظمهم من المتظاهرين برصاص القوات الأمنية ومليشيات موالية لإيران.