السبت 2019/09/21

العراق.. تنظيم الدولة يتبنى تفجير كربلاء

أعلن تنظيم الدولة اليوم السبت مسؤوليته عن تفجير حافلة أودى بحياة 12 شخصا قرب مدينة كربلاء العراقية.

وذكر تنظيم الدولة على معرفاته إن عناصره تمكنوا من استهداف حافلة لزوار عند حاجز (54) بمدخل مدينة كربلاء يوم أمس، وذلك عن طريق تفجير عبوة ناسفة مضيفاً أن التفجير أدى لمقتل عشرة من الركاب وإصابة سبعة آخرين.

وكانت أجهزة الأمن العراقية ذكرت يوم الجمعة أن الانفجار الذي استهدف حافلة قرب مدينة كربلاء جنوبي بغداد أمس أسفر عن مقتل 12 شخصا على الأقل وإصابة آخرين بجروح.

ونقلت وكالة رويترز عن متحدثين اثنين باسم الشرطة في منطقة الحادث إن عبوة ناسفة زرعت في الحافلة وانفجرت عند مدخل شمالي للمدينة ما تسبب في اشتعال النار بالمركبة.

وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان مقتضب مساء أمس إن الحادث ناجم عن انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل مركبة قرب نقطة تفتيش رئيسية عند مدخل مدينة كربلاء.

وأفاد البيان بأن الحادث أدى إلى احتراق أشخاص كانوا بداخلها، في حين جرى نقل الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينما كشف المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي عن اعتقال منفذ التفجير بتعاون الأهالي.

وكانت الحكومة العراقية نشرت منذ أسابيع عشرات الآلاف من قوات الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية وقوات الحشد الشعبي لتأمين الحماية لمواكب الزوار القادمة إلى كربلاء لإحياء ذكرى عاشوراء.