الأحد 2019/11/24

العراق.. انتخاب نجم الجبوري محافظاً لنينوى

انتخب مجلس محافظة نينوى، الأحد، الفريق الركن المتقاعد نجم الجبوري، محافظاً جديداً لنينوى بعد إقالة المحافظ السابق، منصور المرعيد.

وصوَّت مجلس المحافظة نينوى، جلسة استثنائية، صباح اليوم الأحد على اختيار قائد العمليات السابق نجم الجبوري، محافظاً جديداً، وحصل الجبوري على 23 صوتاً من أصل 24 عضواً حضروا الجلسة، من إجمالي 39 عضوا في المجلس المحلي لنينوى.

من جهته علق محافظ نينوى المقال منصور المرعيد على قرار مجلس المحافظة الاخير المتمثل بانتخاب محافظ جديد خلفا له، وقال في بيان: "لا نعترف بجميع قرارات مجلس المحافظة بما في ذلك جلسة اليوم التي صوت بها على اختيار أحد المرشحين لمنصب المحافظ كونها تفتقر إلى السند القانوني وما زلت أمارس مهامي كمحافظ”.

وأضاف المرعيد أنه “سيقدم طعناً إلى لقضاء للبت في شرعية مزاولة مجلس المحافظة مهام عمله واصفا الأمر بالمخالفة القانونية”، مشيراً إلى أن “لن يتخلى عن مهام عمله إلا بمرسوم جمهوري مثلما كُلف بذلك من خلال مرسوم جمهوري سابق”.

وتابع، “أن النظر في الطعن الذي قدمه مجلس محافظة نينوى ضد قرار البرلمان سيتم النظر فيه بشهر شباط من العام المقبل حيث يعتبر مجلس المحافظة معطل وغير شرعي حتى موعد النظر في الطعن المقدم من قبله”.