الأثنين 2020/11/23

العراق: القبض على “المنسق الإداري” لتنظيــم الدولـة بمطار بغداد

أعلن الجيش العراقي، اليوم الإثنين، اعتقال قيادي بارز بتنظيم الدولة فور وصوله مطار بغداد الدولي، خلال عملية وصفت بـ"الفريدة والسرية".

وقال الناطق باسم "القائد العام القوات المسلحة" اللواء يحيى رسول، في بيان: "تمكن جهاز مُكافحة الإرهاب (نخبة الجيش) من إلقاء القبض على ما يسمى المنسق الإداري العام لعصابات داعش الإرهابية المُكنى أبو نبأ بعمليةٍ فريدة من نوعها في مطار بغداد الدولي"، وأضاف: "العملية جرت بسرية تامة ونجاح باهر".

وأوضح رسول أنه "جرى تتبعه بشكل دقيق من قبل استخبارات جهاز مُكافحة الإرهاب مُنذ انطلاقه من أحد الدول (لم يسمها) ولغاية وصوله إلى العراق".

ووِفق "رسول" فإن "أبو نبأ معروف بنشاطه الإرهابي مُنذ العام 2003، حيث انتمى لعديد من التنظيمات الإرهابية أبرزها القاعدة وداعـش، وكان يستقبل توجيهات برسائل ورقية مُحررة من ما يُعرف بوالي العراق"، دون تسميته.

وأضاف أنه "تم تكليفه بمهام إدارة وتنسيق أعمال العصابات الإرهابية في العراق وتشكيل المفارز الأمنية والعسكرية والإعلامية ضمن قاطع مُحافظة بغداد".

ومنذ مطلع العام الحالي، كثفت القوات العراقية عمليات التمشيط والمداهمة لملاحقة فلول داعش بالتزامن مع تزايد وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من التنظيم، ولا سيما في "مثلث الموت" بين محافظات كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق).