الثلاثاء 2019/08/06

العراق.. اعتقال 5 عناصر من تنظيم الدولة في الموصل

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة بغداد، اليوم الثلاثاء، القبض على 5 عناصر من تنظيم الدولة في مدينة الموصل شمالي البلاد.

وقال المتحدث باسم الوزارة في بيان، إن 4 من المقبوض عليهم كانوا يعملون ضمن ما يسمى بـ"ديوان الجند"، والخامس كان يعمل فيما يسمى بـ"ديوان الحسبة" أثناء سيطرة التنظيم على الموصل، إبان عام 2014.

وأضاف أن شرطة محافظة نينوى ألقت القبض على 5 عناصر من تنظيم الدولة، بناء على مذكرات قبض قضائية وتعاون مواطنين، موضحا أنه تم القبض على العناصر في منطقة "كراج الشمال" في مدينة الموصل.

يشار إلى أن وزارة الدفاع في حكومة بغداد أعلنت أمس الاثنين، انطلاق المرحلة الثالثة من عملية حملت اسم "إرادة النصر" التي تستهدف عناصر تنظيم الدولة، بمحافظتي ديالى ونينوى.

وتعلن حكومة بغداد بين الفينة والأخرى عن قتل واعتقال عناصر من تنظيم الدولة في مناطق متفرقة بالبلاد، في إطار عمليات أمنية.

وكان مبعوث الولايات المتحدة الخاص بسوريا جيمس جيفري، صرح بأن واشنطن تعتقد بأن حوالي 15 ألف عنصر من تنظيم الدولة لا يزالون أحرارا في سوريا والعراق.

ومؤخرا زاد نشاط تنظيم الدولة بالمناطق الحدودية مع سوريا في محافظتي نينوى والأنبار وديالى وكركوك وصلاح الدين حيث نفذ سلسلة عمليات استهدفت عناصر أمن ومدنيين.‎

ولا يزال تنظيم الدولة يحتفظ بخلايا نائمة موزعة في أرجاء البلاد، وعاد تدريجياً لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة "حرب العصابات" التي كان يتبعها قبل 2014.