الثلاثاء 2019/06/25

السودان.. تظاهرات جديدة بالخرطوم للمطالبة بتسليم السلطة للمدنيين‎

تظاهر المئات من الطلاب والعمال في عدد من الشركات والمؤسسات في العاصمة السودانية الخرطوم، اليوم الثلاثاء، لتأكيد مطالبة المجلس العسكري بتسليم السلطة للمدنيين.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان إفادتهم أن مئات الطلاب في جامعة السودان العالمية (خاصة)، نفذوا وقفة احتجاجية أمام مباني الجامعة في شارع "عبيد ختم" أحد الشوارع الرئيسة شرقي الخرطوم.

وأضاف الشهود للوكالة أن الوقفة الاحتجاجية للطلاب شارك فيها عدد من أساتذة الجامعة وانضم إليهم عدد من المارة في الشارع ما أدى لحدوث ازدحام مروري وتعطل حركة السير بالشارع.

ورفع الطلاب شعارات تطالب بمدنية الدولة ومحاكمة مرتكبي حادثة فض الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش في الخرطوم.

من جانبه قال "تجمع المهنيين السودانيين" إن العاملين وموظفي شركات "سايبر" و "مجموعات شركات دال" وسيقا الغذائية " نفذوا وقفات احتجاجية أمام شركاتهم.

وأضاف التجمع أن "الوقفات الاحتجاجية نُظّمت للتنديد بمرتكبي مجزرة فض الاعتصام". ونشر التجمع صوراً لعشرات العاملين في هذه الشركات وهم يرفعون شعارات" حرية.. سلام.. وعدالة" و" العدالة الدولية للمجزرة".

وتتواصل المظاهرات والوقفات الاحتجاجية في السودان منذ عزل الرئيس السابق "عمر البشير" على يد العسكر. وتطالب المعارضة السودانية "المجلس العسكري الانتقالي" بتسليم السلطة للمدنيين، ويتهمونه بالمسؤولية عن فض الاعتصام أمام مقر الجيش بالخرطوم، والذي سقط فيه 128 قتيلاً.