السبت 2020/06/13

السعودية تعلن اعتراض “باليستي حوثي” استهدف نجران

قال التحالف العسكري في اليمن بقيادة السعودية، اليوم السبت، إنه اعترض ودمر صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون، باتجاه مدينة نجران الحدودية في المملكة.

وأضاف التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية، أن الحوثيين المتحالفين مع إيران أطلقوا الصاروخ "من محافظة صعدة باتجاه مدينة نجران... وقد نتج عن ذلك إصابة بعض المدنيين بإصابات طفيفة نتيجة سقوط شظايا الصاروخ الباليستي".

وفي وقت سابق اليوم، أبدت مليشيات الحوثي ، استعدادها للذهاب إلى الرياض، لوقف الحرب المستمرة منذ أكثر من خمس سنوات، شريطة توفير "حوار علني" مع التحالف العسكري الداعم للقوات الحكومية.

جاء ذلك في لقاء لرئيس ما تُسمى "اللجنة الثورية العليا" محمد علي الحوثي، مع هيئة الإذاعة البريطانية BBC يبث غداً الأحد، بحسب وسائل إعلام حوثية.

وأوضح الحوثي أن "الاتصالات مع دول التحالف لازالت في مرحلة الجدال ولم تدخل بعد مرحلة التفاوض الذي يفضي لإيجاد حل ووقف حقيقي لإطلاق النار والحرب ورفع الحصار عن اليمن".

وكثيراً ما أبدى الطرفان (الحوثيون والتحالف) استعدادهما للجلوس على طاولة الحوار لإيقاف الحرب في اليمن، غير أن التصريحات تأتي – بحسب مراقبين- منفصلة عن الواقع الميداني على الأرض، حيث تتواصل المواجهات العسكرية بين الحين والآخر، في إطار نحو 6 سنوات من حرب خلّفت إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم.