الجمعة 2018/11/23

السعودية.. العواصف الرعدية تغلق مطار الملك عبد العزيز

أعلن مطار الملك عبد العزيز بمدينة جدة السعودية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، تعليق الرحلات الجوية؛ بسبب العاصفة الرعدية التي تشهدها المحافظة وتتزامن مع هطول الأمطار في مناطق متفرقة منها.

ونقلت صحيفة سبق السعودية عن سلطات المطار أنه "حرصاً على سلامة المسافرين، تم تعليق إقلاع الطائرات مؤقتاً حتى مرور العاصفة الرعدية".

وكانت مديرية الدفاع المدني في مكة المكرمة دعت المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر عند هطول الأمطار، وذلك بعد توقع هطولها على معظم أجزاء منطقة مكة المكرمة، بحسب إفادة من هيئة الأرصاد وحماية البيئة، حيث تستمر التوقعات حتى يوم السبت المقبل.

وأهابت المديرية بالجميع الالتزام بتعليمات السلامة والابتعاد عن الأجسام المتحركة عند هبوب الرياح، وعدم المغامرة بدخول أماكن خطرة ومناطق جريان السيول، أو محاولة تجاوز السيول، والبقاء في أقرب منطقة آمنة حتى زوال الخطر، ومراقبة الأطفال.

والثلاثاء الماضي، أعلنت مديرية الدفاع المدني السعودي، في بيان لها، مصرع 35 شخصاً وإجلاء 4038 آخرين؛ من جرّاء سيول ضربت البلاد خلال نحو شهر.

وأوضح البيان أن أكبر عدد من الضحايا سقط في منطقة مكة المكرمة (غرب) بواقع 11 قتيلاً؛ لأسباب مختلفة، بينها اجتراف السيول، وغرق داخل مستنقعات مائية، وإثر العواصف والأمطار.