السبت 2019/08/24

الرئاسة الجزائرية تقيل المدير العام للأمن

أعلنت الرئاسة الجزائرية، اليوم السبت، عن إقالة المدير العام للأمن الوطني، قارة بوهدبة، وتعيين أونيسي خليفة خلفاً له.

وذكر بيان للرئاسة أنه تم "إنهاء مهام عبد القادر قارة بوهدبة من منصب مدير عام الأمن الوطني، وتعيين مراقب الشرطة أونيسي خليفة مديرا عاما للأمن الوطني".

وقالت وسائل إعلام جزائرية إن قرار الإقالة جاء بعد مصرع 5 أشخاص خلال تدافع على حفل غنائي استقالت على إثره وزيرة الثقافة، مريم مرداسي، فيما أقيل المدير العام لـ "الديوان الوطني لحقوق المؤلف"، سامي بن شيخ الحسين، لنفس السبب.

وأفاد بيان للرئاسة الجزائرية نقلته وكالة الأنباء الجزائرية أن قرار بدوي جاء بعد "إخلال بن شيخ الحسين وتقصيره في أداء الواجبات المنوطة به، عقب الحادثة الأليمة التي أودت بحياة 5 من أبنائنا الشباب".

وكان بدوي قدم تعازيه لعائلات الضحايا، مؤكدا أنه "تم فتح تحقيق بغية تحديد أسباب وملابسات هذا الحادث الأليم واتخاذ الإجراءات اللازمة".

ولقي خمسة أشخاص مصرعهم ليلة الخميس بملعب "20 أغسطس" في العاصمة الجزائرية، بعد أحداث تدافع لحضور حفل فني أحياه المغني الجزائري المغترب المعروف باسم "سولكينغ"، كما أكدت الحماية المدنية تسجيل أكثر من ثمانين جريح.

ولقي الضحايا مصرعهم ليلة الخميس بملعب "20 أغسطس - " في العاصمة الجزائرية، بعد أحداث تدافع لحضور حفل فني أحياه المغني الجزائري المغترب المعروف باسم "سولكينغ"، كما أكدت الحماية المدنية تسجيل أكثر من ثمانين جريحا.