الثلاثاء 2019/07/16

الحوثيون يهددون السعودية بـ”حرب البراغيث”

قالت مليشيات الحوثيين في اليمن، إن ضربات الطائرات المسيرة التي تشنها على الأراضي السعودية، باتت تؤرق قوات التحالف العسكري باليمن، وتسبب له "حرجاً إعلامياً وانتكاسة عسكرية مدوّية".

جاء ذلك في تصريحات لمساعد المتحدث باسم المليشيات "عزيز راشد"، نقلها موقع "المسيرة نت" التابعة للحوثيين، أكد فيها "راشد" أن "فشل الدفاعات الجوية السعودية" في صد هجمات الطائرات المسيرة، أجبر التحالف على "تغيير اللهجة الإعلامية".

وأوضح المتحدث الحوثي أن الطائرات المسيرة وصلت بالفعل إلى أماكن عسكرية سعودية "مؤلمة وحساسة"، متوعداً بالانتقال من "أحادية الضربات" إلى "حرب الجراد المنتشر"، في سيناريو يشبه "الحرب الفيتنامية الأمريكية" التي أطلق عليها "حرب البراغيث".

وحول أخبار الانسحاب الإماراتي من اليمن، الذي تصفه أبو ظبي بأنه "إعادة انتشار"، علق الناطق الحوثي بأن التحالف "بدأ يتفكك من خلال مغادرة عدد من دول الحلف نتيجة الفشل وعدم سرعة الحسم للعام الخامس مع الاندفاع بكل ثقلهم العسكري والمالي والسياسي والإعلامي".

وطالب "راشد" قوات التحالف العسكري بالانسحاب من اليمن " والبحث عن طرف ثالث ضامن للحقوق وتنفيذ الاتفاق ووقف إطلاق النار واحترام الالتزامات والتعهدات وعدم العدوان على الشعب اليمني".