الأربعاء 2019/09/18

الحوثيون: هكذا هاجمنا “أرامكو” والإمارات “ضمن أهدافنا”

كشف المتحدث باسم مليشيات الحوثي العميد "يحيى سريع" تفاصيل حول الهجوم على منشأتين نفطيتين سعوديتين يوم السبت الماضي.

وقال "سريع" في مؤتمر صحفي، إن عملية استهداف "أرامكو"، جاءت "بعد رصد دقيق"، واستخدمت "طائرات مسيرة نفاثة سنكشف عنها للمرة الأولى". وأشار إلى أن الطائرات المسيرة الجديدة "تمتلك رؤوساً انشطارية"، وأضاف أن "الدمار الذي لحق بالمنشآت المستهدفة أكبر بكثير مما أعلن عنه"، مؤكدا أن الهجمات تمت فيها "الموازنة بين الطائرات النفاثة والعادية واستخدام طائرات تمويه".

وأضاف المتحدث الحوثي: "نعلن ولأول مرة أن لدينا عشرات الأهداف ضمن بنك أهدافنا في الإمارات منها في أبوظبي ودبي وقد تتعرض للاستهداف في لحظة".

وفي وقت سابق اليوم.. أكّدت السعودية، أن لديها أدلة تثبت "دون أدنى شك" تورط إيران في الهجوم على منشأتين تابعتين لشركة "أرامكو" النفطية شرق المملكة، السبت الماضي.

وقال المتحدث باسم التحالف العسكري باليمن "تركي المالكي" في مؤتمر صحفي بالرياض، عرضت فيه بقايا صواريخ وطائرات مسيرة، إن "مسيرات إيرانية الصنع من طراز دلتا-ونج، شاركت في الهجوم على أرامكو (...) والهجوم جاء من الشمال للجنوب وبالتأكيد كان مدعوماً من إيران".

وأضاف المتحدث: "إيران تقف وراء هجمات على المدنيين في السعودية عبر وكلائها في اليمن (...) والهجوم على منشأتي أرامكو في بقيق وخريص، هو امتداد لهجمات سابقة تقف خلفها".