الخميس 2019/08/22

“الحشد” يعلن استهداف “طائرة استطلاع معادية” قرب بغداد

أعلنت مليشيات "الحشد الشعبي" في العراق، اليوم الخميس، استهداف طائرة استطلاع، قالت إنها حلقت فوق مقر تابع لها على أطراف العاصمة بغداد .

وقال الحشد في بيان على موقعه الإلكتروني: "تمكنت الدفاعات الجوية للحشد الشعبي، الخميس، من استهداف طائرة استطلاع فوق مقر اللواء 12 بالحشد في حزام العاصمة بغداد".

وأضاف البيان أن "دفاعات الجو للحشد أحبطت مهمة الطائرة المعادية".

فيس.. قيادي في مليشيات "الحشد" اتهم أمس القوات الأمريكية بإدخال طائرات إسرائيلية لاستهداف مقراته العسكرية

وفي وقت سابق اليوم قال رئيس ما يسمى "هيئة الحشد الشعبي" بالعراق فالح الفياض، إن تفجيرات مخازن العتاد التابعة لمليشياته مؤخراً "عمل خارجي مدبر".

وقال الفياض، في بيان إن "التحقيقات الأولية التي قامت بها اللجان الخاصة الموسعة.. حول الانفجارات الأخيرة في مخازن العتاد التابعة لهيئة الحشد الشعبي، أشارت بأنها كانت بعمل خارجي مدبر". وأضاف: "التحقيقات مستمرة للوقوف بشكل دقيق على الجهات المسؤولة، من أجل اتخاذ المواقف المناسبة بحقها".

وشدّد الفياض على أن ما نسب إلى نائب رئيس الهيئة "لا يمثل الموقف الرسمي للحشد الشعبي"، موضحاً أن "القائد العام للقوات المسلحة أو من يخوله، هو المعبر الرسمي للحكومة العراقية، وقواتها المسلحة".

وكان نائب رئيس الهيئة أبو مهدي المهندس اتهم، أمس الأربعاء، القوات الأمريكية بـ "إدخال" طائرات إسرائيلية لاستهداف مقراته العسكرية داخل البلاد.

ومساء الثلاثاء الماضي، أكد الدفاع المدني العراقي، وقوع انفجار في مستودع للأسلحة قرب قاعدة "بلد" (البكر سابقاً) الجوية في محافظة صلاح الدين شمال البلاد، وسط ترجيحات بأن يكون الانفجار ناجماً عن قصف طال القاعدة أو مقرا عسكريا بالقرب منها، في حادثة تعد الرابعة من نوعها خلال شهر.