الأربعاء 2019/08/07

الجيش اليمني يعلن مقتل 20 حوثياً بينهم قيادي جنوب البلاد

أعلن الجيش اليمني، صباح اليوم الأربعاء، مقتل 20 من مسلحي مليشيات "الحوثي" بينهم قيادي، في مواجهات بمحافظة الضالع، جنوب البلاد.

وذكر موقع "سبتمبر نت"، التابع للجيش، أن مواجهات اندلعت الثلاثاء، أثناء محاولة عناصر من الحوثيين، التسلل باتجاه مواقع الجيش في قريتي صولان القديمة والجديدة، وتلة الخزان، غرب منطقة مريس في الضالع.

وأضاف أن "قوات الجيش الوطني، أفشلت محاولة المليشيا الحوثية، وأجبرتها على التراجع والفرار". وحسب المصدر، أسفرت المواجهات عن مقتل 20 من عناصر الحوثيين، بينهم المسؤول على أنشطة الجماعة في محافظة الضالع المكنى "أبو فايدة"، وجرح 30 آخرين.

ولم يتحدث الجيش عن وجود إصابات في صفوفه، فيما لم يتسن أخذ تعليق من قبل الحوثيين حول ما أفاد به الجيش اليمني.

فيس.. المليشيات أعلنت كذلك مقتل وإصابة عشرات الجنود السعوديين بهجوم صاروخي على معسكر في نجران

وكانت مليشيات "الحوثي"، أعلنت في وقت سابق اليوم، أنها سيطرت على 37 موقعاً في عمليات هجومية بمحافظة الجوف شمال اليمن، قبالة منطقة نجران السعودية.

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث العسكري باسم المليشيات، يحيى سريع، نشره عبر صفحته على "فيسبوك".

وقال سريع إن "أفراد الجيش واللجان الشعبية (يتبعون الحوثيين) تمكنوا خلال الأيام الماضية من تطهير وإحكام السيطرة على 37 موقعاً في مديرية خب والشعف، بمحافظة الجوف اليمنية قبالة نجران، في عملية هجومية ناجحة".

وأضاف أن "العملية نفذتها وحدات متخصصة من مختلف الصنوف من ألوية الصماد، واللواءين 29 ميكا عمالقة، و145 مشاة".

وزعم أنه تم تدمير أكثر من 24 آلية وعربة وأسلحة مختلفةواغتنام كمية من الأسلحة. وأشار أن العملية تم توثيقها بعدسة الإعلام الحربي وستبث لاحقاً.

كما أعلن المتحدث باسم مليشيات الحوثي على جانب آخر، مقتل وإصابة العشرات من الجنود السعوديين، جراء إطلاق صاروخ باليستي على معسكر للجيش السعودي في نجران جنوب غرب المملكة.

وقال "سريع" إن القوة الصاروخية التابعة لجماعته، أطلقت صاروخا باليستيا من طراز "بدر F" على معسكر للجيش السعودي فى منطقة رجلا بنجران. وتحدث عن أن الصاروخ "أصاب هدفه بدقة عالية".