الأحد 2020/02/23

التحالف يدمر زورقاً ملغماً للحوثيين في البحر الأحمر

أعلن التحالف العسكري بقيادة السعودية اليوم الأحد، اعتراض وتدمير زورق ملغم مسيّر عن بُعد، جنوبي البحر الأحمر، أطلقته مليشيات الحوثي من محافظة الحديدة غرب اليمن.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أن المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، صرح أن قوات التحالف البحرية، "رصدت، الأحد، محاولة للمليشيات الحوثية المدعومة من إيران محاولة للقيام بعمل عدائي وإرهابي وشيك جنوبي البحر الأحمر باستخدام زورق مفخخ ومسيّر"، مضيفاً أن المليشيات قامت بإطلاقه من محافظة الحديدة، وتمكنت قوات التحالف البحرية من إعطاب وتدمير الزورق المفخخ.

من جهة أخرى أعلن الحوثيون في العاصمة اليمنية، صنعاء، اليوم الأحد، إزاحة الستار عن 4 منظومات دفاع جوي جديدة، وقالت وكالة الأنباء "سبأ" التابعة للحوثيين، إن رئيس المجلس السياسي الأعلى في الجماعة مهدي المشاط، أزاح الستار عن ٤ منظومات دفاع جوي جديدة في العاصمة اليمنية صنعاء، واعتبرت أن هذه المنظومات ستعمل على تغيير مسار المعركة مع التحالف العربي والقوات الحكومية.

ونقلت الوكالة عن المشاط قوله إن "هذا الإنجاز، سيمثل إضافة نوعية لمسارات البناء والتحديث للقدرات الدفاعية"، وأضاف أن "هذه المنظومات الدفاعية الجديدة ستغير مسار المعركة وستكون مقدمة لمنظومات دفاعية أكثر تطوراً وفاعلية في التصدي للأهداف الجوية المعادية".