الجمعة 2018/08/24

التحالف العربي: عدد الصورايخ الحوثية ضد السعودية يرتفع إلى 180

اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودية، مساء  أمس الخميس، "صاروخاً حوثيا"، ليرتفع عدد الصواريخ المستهدفة من جانب الحوثيين للسعودية  إلى 180.

جاء ذلك في بيان مساء أمس الخميس، للمتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، ونقلته الوكالة الرسمية السعودية (واس).

وأوضح المتحدث، أنه رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف، إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية، من محافظة عمران باتجاه أراضي المملكة".

وأوضح العقيد المالكي، أن "الصاروخ كان باتجاه مدينة جازان، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وتمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض وتدمير الصاروخ".

وأوضح أنه "لم ينتج عن اعتراض الصاروخ أي إصابات".

وأشار إلى أن "إجمالي الصواريخ البالستية التي أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه السعودية حتى الآن 180 صاروخًا".

وهذه ثاني محاولة لاستهداف جازان خلال الأسبوع الجاري، حيث اعترضت القوات الجوية السعودية الثلاثاء، صاروخًا باليستيًا أطلقه الحوثيون باتجاه المدينة ذاتها، وفق قناة العربية السعودية.

ومنذ أكثر من 4 أعوام، يشهد اليمن حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي من جهة، ومليشيا  الحوثي من جهة أخرى.