الأحد 2019/06/30

الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن وزير شؤون القدس لدى السلطة الفلسطينية

أكد محامي وزير شؤون القدس في السلطة الفلسطينية فادي الهدمي، اليوم الأحد أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي أطلقت سراح الوزير بعد ساعات من اعتقاله والتحقيق معه.

وبحسب المحامي مهند جبارة، أفرج عن الوزير الهدمي من مركز تحقيق المسكوبية دون قيود، حسب وكالة "فرانس برس".

وسبق أن اعتقلت الشرطة الإسرائيلية في وقت سابق من اليوم، وزيرا في السلطة الفلسطينية واستجوبته، فيما أكد مصدر مقرب من الوزير أن اعتقاله تم من منزله في القدس الشرقية..

وبحسب المصدر فإن "قوة كبيرة من شرطة ومخابرات الاحتلال دهمت منزل الوزير، وقامت بعمليات تفتيش في منزله ومصادرة أجهزة الهواتف النقالة الخاصة به".

من جانبه، طالب رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية عبر حسابه على موقع فيسبوك الاحتلال بالإفراج الفوري عن الوزير الهدمي، داعيا دول العالم لاتخاذ موقف يدين انتهاكات إسرائيل المستمرة بحق القدس والمقدسيين.

وأضاف أن الاحتلال يستهدف كل فلسطيني يعمل من أجل القدس وأهلها، لكن الحكومة ستبقى ملتزمة بواجبها تجاه المدينة المقدسة وسيستمر نشاطها التنموي فيها.

ورافق وزير شؤون القدس الرئيس التشيلي في جولته التي وصفها مصدر رسمي في الوفد حينها بأنها "خاصة"، الامر الذي أثار غضب الاحتلال الإسرائيلي واحتج على الزيارة واعتبر أنها تمثل انتهاكا للقواعد والتفاهمات السابقة مع سانتياغو بشأن زيارة الرئيس.

ويتزامن اعتقال الوزير مع مواجهات "عنيفة" تشهدها القدس، حيث أصيب 18 فلسطينيا خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي شرق القدس.