الثلاثاء 2019/07/23

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 3 شبان طردوا مطبعاً سعودياً من الأقصى

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عدد من الشبان المقدسيين، بتهمة مهاجمتهم الناشط والمطبع السعودي الذي يزور تل أبيب، خلال زيارته لمدينة القدس المحتلة أمس.

وذكرت شرطة الاحتلال، في بيان، أنها اعتقلت ثلاثة شبان للاشتباه بمهاجمتهم المطبع السعودي محمود سعود، خلال زيارته للبلدة القديمة بالقدس المحتلة، ومنعوه من الدخول إلى ساحات المسجد الأقصى المبارك، فيما ألقى شبان بالأحذية والكراسي البلاستيكية تجاهه، وكالوا الشتائم له ولولي العهد السعودي محمد بن سلمان، واتهموه برعاية التطبيع مع الاحتلال.

وكانت الزيارة التطبيعية التي يقوم بها "السعود" مع وفد إعلامي أثارت سخطًا شعبيًا سعوديًا رافضًا بشدة للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وأطلقوا دعوات لمحاسبته.

وكتب مغردون سعوديون، عبر موقع "تويتر" مواقفهم الرافضة لتطبيع أحد الناشطين والمدونين ويدعى "محمد سعود" مع الاحتلال الإسرائيلي، بزيارته القدس، بدعوة من وزارة خارجية الاحتلال.

وأكد الناشطون عبر تغريداتهم أن زيارة "سعود" لا تمثل الشعب السعودي الذي يقف مع القضية الفلسطينية، ويرفض التطبيع مع "إسرائيل"، فيما طالبوا بمحاسبته وفقًا للقوانين التي تمنع السعوديين من زيارة الأراضي المحتلة 48.

ويزور السعود الأراضي المحتلة ضمن وفد إعلامي مطبع وبترتيب من الخارجية الاسرائيلية، ومن المتوقع أن يلتقي الوفد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ومن المخطط أن "يجتمع مع أعضاء من الكنيست، ومسؤولين في وزارة الخارجية وشخصيات أكاديمية إسرائيلية".