الأحد 2019/06/30

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل وزيرًا فلسطينيًا في القدس

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية اليوم الأحد، وزيرا في السلطة الفلسطينية واستجوبته، فيما أكد مصدر مقرب من الوزير أن اعتقاله تم من منزله في القدس الشرقية.

ونقلت وكالة "فرنس برس" عن الناطق باسم الاحتلال الإسرائيلي ميكي روزنفيلد قوله، إن وزير شؤون القدس في السلطة الفلسطينية فادي الهدمي اعتقل وتم استجوابه بحجة "نشاطاته في القدس".

من جانبه صرح مصدر مقرب من الوزير، أن اعتقال الهدمي جاء على الأرجح بسبب نشاطاته الأخيرة في المدينة المتنازع عليها والتي شملت مرافقته للرئيس التشيلي سيبستيان بينيرا في زيارته للمسجد الأقصى.

وبحسب المصدر فإن "قوة كبيرة من شرطة ومخابرات الاحتلال دهمت منزل الوزير، وقامت بعمليات تفتيش في منزله ومصادرة أجهزة الهواتف النقالة الخاصة به".

بدوره أشار مهند جبارة محامي الهدمي في بيان إلى أن، الوزير يخضع للتحقيق في مركز تحقيق المسكوبية، لافتا إلى أن التحقيق يدور حول ادعاء الشرطة الإسرائيلية أن الهدمي "مس بالسيادة الإسرائيلية في القدس في الأسبوع الأخير".

من جانبه، طالب رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية عبر حسابه على موقع فيسبوك الاحتلال بالإفراج الفوري عن الوزير الهدمي، داعيا دول العالم لاتخاذ موقف يدين انتهاكات إسرائيل المستمرة بحق القدس والمقدسيين.

وأضاف أن الاحتلال يستهدف كل فلسطيني يعمل من أجل القدس وأهلها، لكن الحكومة ستبقى ملتزمة بواجبها تجاه المدينة المقدسة وسيستمر نشاطها التنموي فيها.

وأثارت زيارة بينيرا للمسجد غضب الاحتلال الإسرائيلي التي احتج عليها واعتبر أنها تمثل انتهاكا للقواعد والتفاهمات السابقة مع سانتياغو بشأن زيارة الرئيس.

ويتزامن اعتقال الوزير مع مواجهات "عنيفة" تشهدها القدس، حيث أصيب 18 فلسطينيا خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي شرق القدس.