الثلاثاء 2016/02/02

الإحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في القدس ومدن أخرى

اعتقلتْ قواتُ الاحتلالِ الإسرائيليّ، خلالَ ساعاتِ الليلةِ الماضية، خمسةَ عشرَ فلسطينياً في عدَّةِ مدنٍ بالضفةِ الغربيةِ المحتلةِ بتهمةِ المشاركةِ في مواجهاتٍ مع عناصرِ الاحتلال.

ويُنفِّذُ عناصرُ الاحتلالِ حَملاتِ اعتقالٍ ليليةً في الضفةِ الغربية، وتشيرُ تقديراتٌ رسميةٌ فلسطينية، إلى وجودِ نحوِ سبعةِ آلافِ فلسطينيٍّ في سجونِ الاحتلال.

وقالتْ لَجنةُ أهالي الأسرى المقدسيِّينَ إنَّ شرطةَ الاحتلالِ اعتقلتْ مئةً وتسعةً وأربعينَ فلسطينيًا في مدينةِ القدس خلالَ كانونَ الثاني الماضي، بينَهم أربعةٌ وسبعونَ طفلاً.

وأضافتِ اللَّجنةُ الحقوقيةُ في بيانٍ لها، أنَّ اثنينِ وخمسينَ منهم، اعتُقِلوا من منازلِهم بعدَ اقتحامِها، فيما اعتُقِل الباقونَ ميدانيًا، مشيرةً إلى أنَّ من بينِ المعتقلينَ من القدس؛ النائبَ في المجلسِ التشريعيّ عن المدينة الشيخ محمد أبو طير.

وفي سياقٍ آخَرَ .. أعلنتْ وكالةُ غوث وتشغيلِ اللاجئينَ الفلسطينيين "أونروا"، أنَّها تلقَّتْ من إيطاليا تبرُّعاً بنحوِ مليوني يورو، لدعمِ الاحتياجاتِ الطارئةِ للَّاجئينَ الفلسطينيينَ في سوريا.

وأوضحَتِ الوكالةُ الأمميةُ في بيانٍ، أنَّ أربعَمئةٍ وخمسينَ ألفَ لاجئٍ من فلسطينَ لا يزالونَ يعيشونَ في سوريا، أغلبُهم يعتمدونَ على الأونروا في تلبيةِ الحدِّ الأدنى من احتياجاتِهِمُ الأساسية.