الأحد 2018/04/01

الأناضول :مقتل 7 مسلحين بغارة جوية لقوات بغداد جنوب غرب الموصل

نقلت وكالة الأناضول عن ضابط في قيادة قوات حكومة بغداد اليوم الأحد قوله : إن 7 مسلحين قتلوا بغارة جوية جنوب غرب مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى (شمال).

وأضاف القيادي، أن "طائرات أف 16 تابعة لحكومة بغداد عملت على مدار أكثر من ساعتين على تطهير مسافة 4 كيلومترات ضمن الشريط الصحراوي الرابط بين ناحية القيارة وقضاء البعاج".

وتابع أن "التصاريح الأمنية الواردة من غرفة العمليات العسكرية الجوية تفيد بمقتل سبعة مسلحين وتدمير تسعة أنفاق ومقتل من كان يختبأ بها، وتدمير ثلاث عربات نوع بيك اب".

وأوضح الضابط العراقي أن "العملية الجوية تمت بناء على معلومات مخابراتية استندت عليها قوات بغداد في تنفيذ المهمة، فبعض المناطق يصعب تطهيرها بالاعتماد على القوات البرية لصعوبة المنطقة وتحصينات العدو".

وفي ديسمبر/ كانون أول الماضي، خسر تنظيم الدولة الأراضي التي كان يسيطر عليها، منذ عام 2014، وكانت تقدر بثلث مساحة العراق، إثر حملات عسكرية عراقية استمرت نحو ثلاث سنوات، بدعم من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

و شدد على أن "محافظة نينوى ما تزال تضم جيوبا مسلحة، لاسيما في مناطقها الصحراوية، و قوات بغداد تعمل على تفعيل جميع الأدوات المتاحة لديها للقضاء على تلك الجيوب والحد من خطورتها".

وانطلاقا من تلك الجيوب يشن تنظيم الدولة هجمات من آن إلى آخر في عودة إلى أسلوبه قبل عام 2014.