الثلاثاء 2018/06/26

اعتقالات واسعة بالضفة وطرد 16 عائلة فلسطينية من الأغوار

طرد الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، 16 عائلة فلسطينية تسكن في خربة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية.

وجاء قرار الطرد بحجة التدريبات العسكرية لقوات الاحتلال في منطقة الأغوار، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأضافت الوكالة أن "الاحتلال طرد عائلات من المنطقة ذاتها أكثر من 3 مرات خلال الشهرين الماضيين، بذريعة التدريبات العسكرية".

وفي هذا الإطار، أشار الناشط الحقوقي في منظمة "بتسيلم" الإسرائيلية عارف دراغمة، إلى أن "الاحتلال طرد العائلات المذكورة المكونة من (103) أفراد من خيامهم، عند الساعة السادسة صباحا، وسيستمر الطرد حتى الثامنة مساء؛ بحجة التدريبات".

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل سياساتها الاستيطانية، وتسابق الزمن في تسريع وتيرة بناء المستوطنات في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب تنفيذها حملات اعتقال شبه يومية تطال الفلسطينيين في مدنهم المتفرقة.

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 14 مواطنا فلسطينيا من مخيم شعفاط والرام شمال مدينة القدس المحتلة، وحولتهم إلى مراكز الاعتقال والتحقيق.

وفي نابلس اندلعت مواجهات كبيرة عقب اقتحام مئات المستوطنين "مقام يوسف"، واعتقل جنود الاحتلال 7 مواطنين من مخيم بلاطة شرق المدينة.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي تجاه مركبة فلسطينية تعود للمواطن محمد عبد الله مرعي أثناء توجهه لسوق الخضار المركزي، ما أدى لإصابته بالرصاص الحي بيده اليمنى وإصابة نجله عبد الله بالرصاص الحي بمنطقة الكتف، وجرى نقلهما لمستشفى رفيديا الحكومي، وهما من قرية مرج نعجة بالأغوار الشمالية.

كما أصيب 26 فلسطينيا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بينهم صحفية، نتيجة المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في نابلس، إضافة إلى إصابة 17 مواطنا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع وجرى علاجهم ميدانيا.