الخميس 2020/02/06

ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين بنيران الاحتلال إلى 4 خلال 24 ساعة

ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين إلى أربعة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، في تصعيد وصدامات متفرقة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

فقد قتل شاب فلسطيني بعد أن فتحت قوات الاحتلال النار على المواطنين في منطقة باب الأسباط بالقدس المحتلة، بذريعة إطلاق النار على عناصر من الشرطة وإصابة أحدهم بجروح طفيفة.

كما قتل فلسطينيان صباح اليوم الخميس في مدينة جنين شمال الضفة الغربية، أحدهما شرطي في السلطة الفلسطينية.

وكان الفتى محمد الحداد قتل مساء أمس الأربعاء في الخليل بعد إطلاق جنود الاحتلال النار على مجموعة من المواطنين في المدينة.

ففي مدينة القدس، أطلقت شرطة الاحتلال النار على فلسطيني في البلدة القديمة، وقالت المتحدثة باسمها إن الفلسطيني هاجم عناصر الشرطة المتمركزين بالقرب من بوابة الأسد وأطلق النار عليهم، مضيفة أن "ضباط الشرطة أطلقوا النار على المهاجم وتم تحييده".

وفي جنين، قتل الشاب يزن منذر أبو طبيخ (19 عاما) صباح اليوم، جراء إصابته برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي الذين اقتحموا المخيم فجراً لهدم منزل عائلة الأسير الفلسطيني أحمد قنبع.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل فلسطيني ثان في جنين يدعى طارق أحمد بدوان، وهو من قوات الشرطة الفلسطينية، متأثرا بجروح حرجة بالرصاص الحي في البطن.

وارتفعت حصيلة الإصابات في صفوف الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اليوم الخميس إلى نحو 80 إصابة، منها ما هو بالرصاص المطاطي وحالات اختناق، وذلك في بلدة بيت جالا بمحافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني -في بيان صحفي- إن طواقمها تعاملت مع أربعة مصابين بالرصاص المطاطي خلال المواجهات، أحدهم إصابته في الرأس، إضافة إلى عشرات حالات الاختناق إثر استنشاق الغاز المسيل للدموع، غالبيتهم أطفال.

واندلعت المواجهات في بلدة بيت جالا بين عشرات الشبان وقوة من الاحتلال الإسرائيلي، دهمت البلدة واستخدمت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المدمع لتفريق الشبان.