الأربعاء 2019/11/13

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي بغزة إلى 24 قتيلاً

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ أمس الثلاثاء إلى 24 قتيلاً وأكثر من 70 جريحاً.

وقالت وزارة الصحة بغزة عبر بيان، إن مواطناً فلسطينياً قتل في غارة جوية لقوات الاحتلال استهدفته بمدينة غزة، ليرتفع عدد الفلسطينيين الذين قُتلوا، الأربعاء، إلى 14 شخصاً.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أنها أنهت تنفيذ "موجة واسعة من الضربات الجوية ضد أهداف تابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة".

وقالت قوات الاحتلال، إن الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، واصل الأربعاء، إطلاق عشرات القذائف على مناطق، تقع وسط وجنوب الأراضي المحتلة، وأشار الموقع الالكتروني لصحيفة معاريف، والقناة التلفزيونية 12، إن قذيفة صاروخية سقطت على مبنى في مدينة عسقلان (جنوب)، ما أسفر عن إصابة شخصين بجروح طفيفة نتيجة تطاير الزجاج.

وأعلن رئيس وزراء الاحتلال "بنيامين نتنياهو" في مستهل جلسة الحكومة: "نواصل ضرب (حركة) الجهاد الإسلامي بعدما قضينا على قائده الكبير في قطاع غزة، ولذا أمامهم خيار واحد إما الكف عن شن الهجمات أو تكبد المزيد من الضربات. هذا هو الخيار أمامهم". وأشار نتنياهو إلى أن نظام القبة الحديدية "نجح في اعتراض أكثر من %90 من الصواريخ التي أطلقت علينا".

وينتظر أن يصل مبعوث الأمم المتحدة الخاص نيكولاي ملادينوف إلى القاهرة لإجراء محادثات من أجل وقف التصعيد، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس عن مصدر دبلوماسي، غير أن الوكالة نفسها نقلت عن مصدر آخر أن مخاطر حصول تصعيد إضافي "لا تزال عالية".