الأحد 2017/09/24

اتفاق بين قوات حكومة بغداد والبيشمركة على التنسيق بمعركة الحويجة

قال مصدر عسكري عراقي، اليوم الأحد، إن قادة من قوات حكومة بغداد ومن البيشمركة أبرموا اتفاقا على التنسيق العسكري في معركة السيطرة على قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك شمال البلاد.

وقال النقيب في البيشمركة كامران محمود، للأناضول، إن قادة من قوات حكومة بغداد اجتمعوا صباح اليوم، مع قادة من قوات البيشمركة بحضور ممثلين من التحالف الدولي في قاعدة كيوان العسكرية جنوب غرب محافظة كركوك والخاضعة لسيطرة قوات البيشمركة، واتفقوا على التنسيق المشترك في معركة السيطرة على قضاء الحويجة، وإغاثة النازحين المتوقع فرارهم من مركز القضاء.

وأوضح محمود، أن الجانبين اتفقا على تفادي أي احتكاك بين قوات حكومة بغداد في الميدان على أن تتولى قوات البيشمركة التصدي لأي عملية فرار لعناصر تنظيم الدولة كما تضمن الاتفاق تحديد مهام كل طرف خلال عملية اقتحام مركز قضاء الحويجة، والاتفاق أيضًا على عملية الانتشار الأمني بعد السيطرة على الحويجة من تنظيم الدولة .

وأعلن حيدر العبادي رئيس وزراء حكومة بغداد فجر الخميس 21 سبتمبر/أيلول الجاري، انطلاق معركة السيطرة على الحويجة من تنظيم الدولة إلى جانب الجزء الشرقي من قضاء الشرقاط شمال صلاح الدين.