الأحد 2019/02/17

إصابة 4 إسرائيليين بينهم شرطي بعمليات طعن “جنائية” في القدس وحيفا

أعلنت الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم الأحد عن إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة في القدس المحتلة بعد تعرضه للطعن في مستوطنة "جيلو" حسبما ذكرت صحيفة "معاريف".

واستنفرت قوات الاحتلال الإسرائيلي بحثا عن منفذ عملية الطعن مع توقعها أن يكون فلسطينيا، لكنها لاحقا ذكرت أن الطعن وقع "على خلفية جنائية"، كما نقلت عنها صحيفة "يديعوت احرنوت" التي لم توضح تفاصيل إضافية عن الأمر.

في سياق متصل أصيب ثلاثة إسرائيليين بينهم عنصر من الاحتلال الإسرائيلي بجروح في حيفا إثر قيام إسرائيلي في حيفا بطعن جار له، وفق القناة الاسرائيلية 13.

ووفق المصدر نفسه، اتصل منفذ عملية الطعن بشرطة الاحتلال الإسرائيلي وأبلغهم عن قيامه بطعن جاره، فهرعوا إلى منزله لاعتقاله، لكنه قام بمهاجمة شرطي بسكين فأصابه بجروح قبل أن يتم إطلاق النار عليه وإصابته واعتقاله.

وعادة ما تستنفر قواتالاحتلال الإسرائيلي عند وقوع عمليات طعن لاحتمال أن تكون قد نفذت على خلفية الصراع الفلسطيني والإسرائيلي ضمن ما تسميه إسرائيل عمليات "المنفذ المنفرد".

وتشهد إسرائيل الكثير من جرائم القتل أبرزها عمليات الاغتيال والتصفية بين العصابات المنظمة والتي تشمل استخدام السلاح الناري وأحيانا تفجير مركبات المستهدفين بعبوات ناسفة