السبت 2022/07/02

“إسرائيل” تعترض 3 طائرات مسيرة أطلقها “حزب الله” على منصة غاز

قال بيان للجيش الإسرائيلي، السبت، إن طائرات حربية وسفينة إسرائيلية اعترضت ثلاث طائرات مسيرة "معادية" اقتربت من جهة لبنان باتجاه المياه الإقليمية الإسرائيلية.

وأضاف البيان أن "التحقيق الأولي كشف أن الطائرات المسيرات لم تشكل تهديدا حقيقيا في كل مدة تحليقها وحتى اعتراضها فوق البحر المتوسط".

وأشار البيان إلى إنه "تم اعتراض مسيرة واحدة من قبل طائرة حربية أما المسيرتان الأخريتان فتم اعتراضهما عبر صاروخ باراك من سفينة صواريخ".

بدورها نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر أمنية إسرائيلية القول إن "حزب الله أطلق ثلاث طائرات بدون طيار غير مسلحة باتجاه منصة غاز إسرائيلية في البحر المتوسط".

وفي أغسطس الماضي أعلن حزب الله إطلاق صواريخ من جنوب البلاد باتجاه الأراضي الإسرائيلية، ردت عليه إسرائيل بقصف مدفعي وغارات جوية على مناطق إطلاق تلك الصواريخ.

ويعود آخر توتر عسكري بين الطرفين إلى العام 2019 حين استهدفت الجماعة اللبنانية، آلية عسكرية إسرائيلية في هجوم قال الحزب إنه رد على هجومين "إسرائيليين" ضدّه في سوريا ولبنان.

وكان حزب الله، المدعوم من إيران والذي يهيمن على المناطق الحدودية الجنوبية من لبنان مع إسرائيل، قد هدد مرارا بإسقاط طائرات مسيرة إسرائيلية تخترق المجال الجوي اللبناني.