الأثنين 2020/05/25

“إسرائيل” تحذر “حزب الله” من “حرب مدمرة” حال نشوب صراع جديد

حذر الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، "حزب الله" اللبناني من حرب مدمرة في حال نشوب صراع جديد، وفق إعلام رسمي.

ونقلت "هيئة البث" العبرية عن ضباط كبار في قيادة المنطقة الشمالية بجيش الاحتلال (لم تسمهم)، قولهم إن "حزب الله، سيتكبد خسائر فادحة، وسيتم القضاء على كافة وحداته المسلحة في حال نشوب حرب جديدة".

وأضاف الضباط أنه "سيتم أيضا تدمير كل موقع في جنوب لبنان، عسكريا كان أم مدنيا، يستغله حزب الله لإطلاق صواريخ على إسرائيل".

وتأتي التحذيرات بالتزامن مع مرور 20 عاما على انسحاب "إسرائيل" من جنوب لبنان.

ويوم الجمعة الفائت كشف تقرير لصحيفة "جيروزاليم بوست الإسرائيلية"، أن "حزب الله" اللبناني يجهز "الفيلق الأول" التابع لقوات الأسد، لشن حرب مستقبلية ضد "إسرائيل".

وأوضح التقرير أن "حزب الله" يدرب ضباط وعناصر سوريين، بجانب جمع معلومات استخباراتية عن جيش الاحتلال الإسرائيلي في هضبة الجولان.

اقرأ أيضا..هل يجند “حزب الله” قوات الأسد لشن حرب مستقبلية ضد “إسرائيل”؟

وقد تزايد نفوذ "حزب الله" اللبناني على قوات النظام، بعدما عاد نظام الأسد إلى جنوب سوريا لإعادة بناء قواته، والتي دمرت بفعل المعارك الدائرة بالمنطقة.

ويحتفل لبنان في 25 مايو/ أيار من كل عام، بذكرى انسحاب "إسرائيل" في التاريخ ذاته عام 2000، من معظم أراضيه التي احتلتها سنة 1978.

وخلال الأشهر الماضية، تصاعد التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، إثر تسجيل خروقات برية وجوية وبحرية من قبل الطرفين، فيما دعت الأمم المتحدة إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس.