الأثنين 2020/12/07

أمير قطر يشكر الكويت على مساعيها لحل الأزمة الخليجية

أعرب أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عن تقديره البالغ لجهود دولة الكويت للحفاظ على اللحمة الخليجية.

 

جاء ذلك في اتصال هاتفي تلقاه أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح اليوم الإثنين من أمير دولة قطر، بحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

 

وقالت كونا: “إن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، عبر عن بالغ ثنائه وتقديره لمساعي دولة الكويت وجھودھا الدؤوبة للحفاظ على اللحمة الخليجية ودعم وتعزيز وحدة صف الأشقاء بدول مجلس التعاون الخليجي استكمالا لمسيرة المجلس وأھدافه المنشودة لصالح شعوبها”.

 

كما أعرب الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عن خالص شكره وتقديره للمساعي الحميدة والجھود الخيرة التي قادھا أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والجھود التي بذلھا أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والتي أثمرت بنتائجھا المرجوة.

 

ووفقا لكونا، تم أيضا خلال الاتصال استعراض العلاقات الأخوية الراسخة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين ومسيرة العمل الخليجي المشترك.

 

وقد أعرب الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن بالغ شكره للشيخ تميم بن حمد آل ثاني على ھذا التواصل الأخوي المجسد لأواصر العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.

 

وكانت الكويت قد أعلنت يوم الجمعة الماضي عن تطورات إيجابية حاسمة لحل الخلاف بين الرباعي العربي (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) وبين قطر، ولقي هذا الإعلان ترحيبا عربيا وإسلاميا ودوليا.

 

من جهة أخرى نقلت صحيفة “الرأي” الكويتية أمس الأحد عن مصدر دبلوماسي رفيع أن “المصالحة الخليجية ستتم في اجتماع القمة الخليجية المزمع عقدها في مملكة البحرين /مبدئياً/ خلال الشهر الجاري”.