السبت 2020/11/21

أحدث إحصائية لضحايا كورونا بمناطق سيطرة “قسد”

أعلنت "هيئة الصحة" فيما يسمى "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا" التابعة لمليشيا "قسد"، اليوم السبت، إحصائية جديدة لضحايا فيروس كورونا في مناطق سيطرتها.

وسجلت "هيئة الصحة" ست حالات وفاة لمصابين بالفيروس، إضافة إلى 113 إصابة جديدة.

وقال "جوان مصطفى" الرئيس المشترك لـ"هيئة الصحة"، أن حالات الوفاة هي لأربع رجال من المالكية وعامودا ودير الزور والطبقة وامرأتين من الحسكة والقامشلي.

وأضاف "مصطفى" أن الإصابات الجديدة تتوزع على الشكل التالي:

25 حالة في الحسكة

16 حالة في المالكية

9 حالات في القامشلي

2 في عامودا

حالة واحدة في رميلان

2 في الدرباسية

2 في دير الزور

5 حالات في ريف حلب

17 حالة في عين العرب (كوباني)

24 حالة في الطبقة

9 حالات في الرقة

حالة واحدة في منبج

كما ذكر "مصطفى" أنه تم تسجيل 25 حالة شفاء جديدة.

يذكر أن عدد المصابين بفايروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا بلغ مع إعلان هذه الحالات الجديدة 6591 حالة منها 178 حالة وفاة و 957 حالة شفاء.

وكانت "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا" الجناح الإداري لمليشيا "قسد"، قالت في وقت سابق اليوم، إنها تتجه نحو فرض حظرٍ شاملٍ للتجول في عدة مدن تحت سيطرتها في إطار جهود مكافحة فيروس كورونا.

وجاء في بيان نشرته "الإدارة الذاتية" اليوم السبت، أنه واعتباراً من يوم الخميس المقبل 26 تشرين الثاني يتم فرض حظر كامل في المناطق التالية (الحسكة- القامشلي - الطبقة - الرقة )، ولمدة عشرة أيام.

وشمل القرار إغلاق المدارس ورياض الأطفال وإيقاف حركة الباصات المغادرة والقادمة من وإلى مناطق قسد طيلة فترة الحظر مع الإبقاء على استمرارية التبادل التجاري، كما سيتم إغلاق كافة المؤسسات والدوائر الرسمية العامة التابعة لقسد في المناطق المشمولة بالحظر.