الجمعة 2019/09/06

وكالة أمريكية: زعيم مرتزقة “فاغنر” يجهز عناصره للقتال بإدلب

نشرت وكالة "بلومبيرغ" الأميركية تقريراً كشف أن زعيم شركة فاغنر للمرتزقة الروس "يفغيني بريجوزين، أو ما بات يُعرف باسم"طباخ بوتين" ينوي زج عناصره في المعارك ضد الثوار شمال غرب سوريا.

ونشر صحفيون أجانب صوراً لهؤلاء المرتزقة وهم يرافقونهم في زيارة ميدانية إلى مدينة خان شيخون التي استولت عليها مليشيات الأسد مؤخراً بدعم روسي، وأشارت وكالة بلومبرغ نقلاً عن مصادر إلى أن المرتزقة الروس سيشاركون إلى جانب قوات النظام في "هجوم واسع النطاق على إدلب سيبدأ خلال أسابيع".

وأضافت وكالة بلومبرغ أن المئات من المرتزقة الروس الذين يعملون مع "يفغيني بريجوزين"، يجتمعون حالياً بالقرب من محافظة إدلب، بهدف الوصول إلى مدينة إدلب.

جدير بالذكر أن الاحتلال الروسي يزج بمرتزقة فاغنر في المعارك التي يخوضها ضد الثوار ، بهدف تجنب وقوع خسائر في صفوف القوات الروسية النظامية.

ولا يُعرف ما إذا كان ما نشرته وكالة بلومبرغ يندرج ضمن الحرب النفسية التي تشن ضد شمال غرب سوريا، أو أن الاحتلال الروسي يحضر فعلاً لعمليات عسكرية جديدة في إدلب، رغم مطالب تركيا بضرورة وقف التصعيد في المحافظة، تجنباً لحدوث مأساة إنسانية كبيرة، لاسيما في ما يخص تدفق موجة كبيرة للاجئين السوريين إلى الحدود مع تركيا.