الأحد 2020/09/06

وفد روسي “رفيع المستوى” في “زيارة مفصلية” للأسد

وصل وفد روسي "رفيع المستوى" إلى العاصمة السورية دمشق في زيارة قالت وسائل إعلام الأسد إنها "تهدف إلى إجراء مباحثات مع المسؤولين السوريين حول تطوير التعاون الثنائي وتعزيزه في مختلف المجالات".

ويرأس الوفد الروسي الذي وصل إلى مطار دمشق الدولي، مساء اليوم الأحد، نائب رئيس مجلس الوزراء الروسي يوري بوريسوف، ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف.

موقع "روسيا اليوم" نقل عن وسائل إعلام لم يسمِّها أن الزيارة "مفصلية"، دون أن يقدّم أي تفاصيل إضافية، فيما قالت وكالة "سانا" الناطقة باسم نظام الأسد إن من المقرر أن يُجري الوفد الروسي خلال الزيارة "مباحثات ثنائية واقتصادية مع المسؤولين في سورية يوم غد بهدف استكمال مباحثات اللجنة السورية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والتقني والعلمي التي عقدت اجتماعها الثاني عشر في موسكو خلال شهر كانون الأول من العام الماضي".

ولم يذكر الإعلام الرسمي للجانبين أي جوانب سياسية للزيارة التي تأتي بعد أيام من نهاية الجولة الثالثة من مباحثات "اللجنة الدستورية السورية" في جنيف، والتي قالت تقارير صحفية إن موسكو ضغطت فيها على وفد نظام الأسد لاستكمالها دون انسحابات كما جرى في الجولتين السابقتين.