الأربعاء 2022/05/25

وفاة 6 سوريين.. أكثر من 70 مفقودا في غرق مركب مهاجرين قبالة تونس

قالت المنظمة الدولية للهجرة، إن قاربا مكتظا بالمهاجرين غرق قبالة سواحل تونس، وفُقد 76 شخصا بينما أنقدت قوات خفر السواحل 24 آخرين.

وأعلن خفر السواحل التونسي، الأربعاء، غرق المركب قبالة السواحل الشرقية بعدما أبحر من مدينة زوارة الليبية وعلى متنه مئة مهاجر.

وأكد الناطق الرسمي باسم خفر السواحل، حسام الدين الجبابلي، في بيان انه تم انقاذ 24 مهاجرا فيما عمليات البحث جارية عن باقي المفقودين قبالة محافظة صفاقس (جنوب-شرق) حيث غرق القارب.

وكانت أنقذت قوات خفر السواحل التونسية 44 مهاجرًا غير قانوني وانتشلت ثلاث جثث بينما ما زال عشرة في عداد المفقودين اثر غرق مركبهم قبالة السواحل الشرقية التونسية، على ما أفاد متحدث رسمي وكالة فرانس برس الجمعة.

وأعلن جيش البحر التونسي السبت إنقاذ 81 مهاجرا بينهم امرأة بعد مغادرتهم السواحل الليبية على متن قارب متهالك.

على صعيد متصل، أعلنت السلطات التونسية مطلع مايو العثور على جثث 24 مهاجرا بعد غرق قواربهم قبالة سواحل وسط شرق تونس.

بين 22 و30 أبريل، غرقت أربعة قوارب قبالة سواحل ولاية صفاقس، قضى فيها مهاجرون انتشلت جثثهم في الأيام التالية فيما تم إنقاذ 97 منهم.

 

وكانت عائلة سورية مؤلفة من رجل وزوجة وطفليهما، إضافة إلى قريبتهم وابنها، لقوا مصرعهم غرقاً قبالة السواحل الليبية، إثر انقلاب زورق في أثناء توجههم إلى أوروبا.

ونعى سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي، الطبيب البيطري أحمد ديب، وزوجته إسراء الشولي، وولديهما، إضافة إلى منيرة الشولي وابنها، الذين ينحدرون من محافظة القنيطرة جنوب غربي سوريا.