الثلاثاء 2021/01/19

وفاة طفل جراء سقوط منزله عليه بسبب الأمطار شمال إدلب

توفي طفل جراء سقوط حائط منزله عليه في مخيم للنازحين بريف إدلب الشمالي، اليوم الثلاثاء.

 

وقال مراسل الجسر إن الطفل "عبد الرزاق عدنان الجوباسي" توفي إثر سقوط حائط منزله عليه، نتيجة الهطولات المطرية الغزيرة في مخيم التمانعة شمال كللي بريف إدلب الشمالي.

 

ويقطن الكثير من مهجري الشمال السوري في مخيمات مبنية من الطين أو القماش، ولا يزالون يعانون من تداعيات العواصف الجوية التي ضربت المنطقة منذ 4 أيام. 

 

وأمس الإثنين، قال فريق "منسقو الاستجابة"، إن عدد الخيم المتضررة بشكل كلي جراء الأمطار 278 خيمة و 513 خيمة تضررت بشكل جزئي، كما إن هناك أضراراً واسعة في الطرقات تجاوزت الـ8 كيلومترات ضمن المخيمات ومحيطها في حصيلة أولية لحصر الأضرار ومحاولة الوصول إلى المخيمات المتضررة التي يصعب الوصول إليها نتيجة سوء وانقطاع الطرقات المؤدية إليها.

 

وتوزعت الأضرار ابتداءً من مخيمات خربة الجوز غربي إدلب وصولاً إلى المخيمات الحدودية باتجاه ريف حلب الشمالي، إضافةً إلى محيط مدينة إدلب ومعرتمصرين وكللي وحربنوش وكفريحمول وحزانو وزردنا.

 

وأضاف الفرق أن مئات العائلات تشردت ونزح بعضها إلى أماكن أخرى، فيما انتقل جزء بسيط إلى دور العبادة ومراكز إيواء، مشيرا إلى أن آلاف المدنيين أمضوا ليلتهم وقوفاً أو في العراء بسبب دخول مياه الأمطار إلى خيمهم.

 

ويتوقع زيادة الأضرار بشكل أكبر في حال استمرار الهطولات المطرية أو تجددها في المنطقة.