الخميس 2020/12/31

وزير الدفاع التركي: ستواصل القوات المسلحة أنشطتها بحزم في سوريا ودول أخرى

تفقد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الخميس، قوات بلاده المرابطة على الحدود مع سوريا، وقال إن أنقرة مصممة على القضاء على الإرهاب.

وأجرى أكار زيارة تفقدية رفقة كبار قادة الجيش، إلى قيادة فرقة المشاة الآلية السادسة بولاية كيليس (جنوب) المتاخمة للحدود مع سوريا، بعد زيارة مماثلة إلى ولاية شانلي أورفة (جنوب شرق) في وقت سابق الأربعاء.

وفي كلمته خلال زيارته، قال الوزير أكار إن أمن الحدود والشعب التركيين معرضان للخطر والتهديد طالما أن الإرهابيين يجدون موطئ قدم لهم شمال سوريا والعراق البلدان الجاران.

وأضاف: "مصممون على القضاء على الإرهاب"، مبينا أن "الشعب التركي الأصيل لديه آمال كبيرة من القوات المسلحة التركية في حماية أمنه وأرضه".

وأكد أنه انطلاقا من الثقة الكبيرة التي أودعها الشعب في جيشه، ستواصل القوات المسلحة التركية أنشطتها بحزم في ليبيا، وسوريا، وشمالي العراق، وأذربيجان، وكوسوفو، والبوسنة والهرسك، وأفغانستان، وقبرص، وشرق البحر المتوسط، وبحر إيجة.

وأوضح أن الجيش في الوقت الذي يقوم بأنشطته فإنه لا يدافع ويحمي حقوق الشعب التركي فحسب؛ بل يدافع عن حقوق الأشقاء الأذربيجانيين والليبيين وكافة الدل الصديقة والشقيقة والمضطهدين والضحايا.

ولفت إلى محاولة "ب ي د" إنشاء حزام إرهابي في الشمال السوري، منوّها بالعمليات التركية في هذه المنطقة التي قضت على هذه الأوهام.

وفي حديثه عن محاولات تشويه سمعة الجيش التركي، شدد أكار أن كفاح الجيش ضد "الإرهابيين".

وقال إن "بعض الأوغاد والخونة يحاولون تشويه سمعة القوات المسلحة التركية عبر التضليل بأخبار كاذبة عن كفاحها ضد الإرهابيين".

وأضاف: "إن هدف الجيش التركي هم الإرهابيون، وكما أن تنظيم الدولة لا يمثل المسلمين، في المقابل فإن تنظيم "بي كا كا" لا يمثل الأشقاء الأكراد".