الجمعة 2020/03/13

وزيرا دفاع تركيا وبريطانيا يزوران الشريط الحدودي مع سوريا

زار وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الجمعة، مع نظيره البريطاني بن والاس الشريط الحدودي بين تركيا وسوريا واطلعا على أوضاع النازحين السوريين بالمنطقة.

وأفادت وكالة الأناضول، أن الوزيرين زارا مخفر "الشهيد حسين كوروتش" الحدودي بولاية هاتاي جنوبي تركيا.

ووقع الوزير البريطاني دفتر الزيارات في المخفر التركي، ثم صعد مع نظيره التركي إلى برج المراقبة حيث اطلعا على مخيم أطمة للنازحين من الجانب السوري.

وحول الزيارة، أصدر والي هاتاي رحمي دوغان، بيانا شدد فيه أنّ النازحين السوريين يعيشون في ظروف إنسانية صعبة بمخيم أطمة الذي أقيم بالمنطقة جراء نزوح المدنيين من هجمات نظام الأسد.

وأوضح دوغان أن المنظمات الإغاثية التركية تلبي الاحتياجات الصحية والغذائية لسكان المخيم، مؤكدا إرسال 3 آلاف شاحنة مساعدات إنسانية للمنطقة خلال الشهرين الأخيرين.

وأشار إلى أن الوزير أكار عقد اجتماعا مع ضيفه البريطاني، شارك فيه المنسق الإقليمي للشؤون الإنسانية للقضية السورية بالأمم المتحدة، كيفن كينيدي.

وأوضح أن الوزير البريطاني أكد في الاجتماع أن الزيارة شكّلت له فرصة لرؤية الأوضاع المأساوية في المنطقة عن قرب، بحسب بيان والي هاتاي.

وأكد أن بريطانيا اتخذت موقفا داعما لعملية تركيا العسكرية في إدلب، على صعيدي مجلس الأمن الدولي، وحلف شمال الأطلسي، من أجل إيقاف الاشتباكات بالمنطقة.

بدروه قال كينيدي، إن النازحين السوريين الفارين من الهجمات، يعيشون في ظروف صعبة.

ولفت إلى أن الأطفال يشكلون أكثر من 60 بالمئة من سكان مخيم أطمة، مؤكدا أن تركيا أحرزت إنجازات منقطعة النظير في مساعدة السوريين.