الأربعاء 2020/12/16

“وزارة الصحة” بنظام الأسد: إصابات ووفيات كورونا ارتفعت خمسة أضعاف

 

ذكر مدير "الجاهزية والإسعاف والطوارئ" بـ "وزارة الصحة" بحكومة نظام الأسد اليوم الأربعاء أن أعداد الإصابات المسجلة رسمياً بفيروس كورونا تشهد منحى تصاعدياً ما يعني بدء انتشار موجة جديدة من الفيروس.

 

وأوضح مدير "الجاهزية والإسعاف والطوارئ" لوكالة "سانا" الناطقة باسم النظام أن ارتفاع منحى الإصابات بكورونا في مناطق سيطرة الأسد، بدأ منذ منتصف الشهر الماضي حيث كان عدد الإصابات المسجلة يومياً يصل بشكل وسطي إلى 30 إصابة و3 وفيات، بينما ارتفع خلال الأسبوع الجاري ليصل إلى 150 إصابة و15 وفاة ما يعني زيادة معدل الإصابات والوفيات المعلن عنها رسمياً بمعدل خمسة أضعاف من منتصف الشهر الماضي حتى الآن.

 

وفضح مدير "الجاهزية والإسعاف والطوارئ" خلال حديثه عدم صدقية ماتعلنه "وزارة الصحة" بنظام الأسد مبيناً أن أعداد الإصابات التي تعلن عنها الوزارة هي الحالات التي تثبت إيجابية إصابتها نتيجة اختبار الـ "PCR" مؤكداً أنه يوجد أضعاف هذه الأعداد تتلقى العلاج في العيادات والمنازل والحالات المشتبهة بالمشافي وتشخص كورونا وفقاً للأعراض السريرية والاستقصاءات الشعاعية.

 

يشار إلى أن عدد الإصابات بكورونا المعلن عنها رسمياً خلال الـ 15 يوماً الأولى من الشهر الجاري في مناطق سيطرة النظام بلغ 1479 إصابة بزيادة 584 إصابة عن الفترة نفسها من الشهر الماضي.

 

بينما عدد الوفيات المسجلة خلال 15 يوماً من الشهر الجاري 121 وفاة بسبب كورونا بزيادة 68 حالة وفاة عن الشهر الماضي حيث كانت 53 حالة وفاة.