الخميس 2020/01/09

واشنطن تواصل إرسال تعزيزات إلى قواعدها بحقول النفط السورية

تواصل الولايات المتحدة الأمريكية، إرسال تعزيزات عسكرية ولوجستية إلى قواعدها في حقول النفط شرق سوريا، بحسب ما أفادت مصادر محلية لوكالة الأناضول، اليوم الخميس.

وذكرت المصادر أن قافلة أمريكية مكونة من مئة وأربعين شاحنة دخلت مساء الأربعاء، عبر معبر "الوليد" الحدودي مع العراق، ووصلت حقول "جبسة" قرب مدينة الشدادي جنوب محافظة الحسكة.

وأوضحت المصادر أن القافلة حملت سيارات رباعية الدفع وآلات حفر وبناء، كما ضمت شاحنات مغلقة يعتقد أنها تحمل ذخائر، وأضافت أن 9 عربات مدرعة وعشرات الجنود الأمريكيين خرجوا الثلاثاء من قاعدتهم بالقرب من بلدة تل بيدر شمال غرب الحسكة، ووصلوا إلى القاعدة الأمريكية في حقل "العمر" النفطي بريف دير الزور شرق سوريا.

يشار إلى أن القوات الأمريكية انسحبت من عدد من قواعدها شمال شرق سوريا تزامناً مع عملية "نبع السلام" التي أطلقها الجيش التركي في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، لكن القوات الأمريكية لم تنحسب من قواعدها الواقعة في حقول النفط ومحيطها.

وفي نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، في بيان، إرسال مزيد من القوات والتعزيزات لحماية آبار النفط شرقي سوريا.