الثلاثاء 2019/09/03

واشنطن تنتهي من تدريب 700 عنصر من “ب ي د” شرق سوريا

أكملت الولايات المتحدة الأمريكية والمليشيات الكردية الانفصالية خلال الأسابيع الماضية، تدريب 700 عنصرا جديدا من " ب ي د" بعد إخضاعهم لدورات عسكرية شرقي سوريا.

وقالت وكالة "الأناضول"، إن 700 عنصرا من مليشيا " ب ي د" تم تدريبهم في معسكرات في مدينتي الرقة والطبقة ، وبلدة الشدادي جنوبي محافظة الحسكة.

وأشارت أن مدربين أمريكيين قاموا بتدريب العناصر على استخدام مختلف أنواع الأسلحة، فيما تولى مسؤولون في المنظمة إعطاء دروس توجيه إيديولوجي للمتدربين الذين يشكل العرب غالبيتهم.

ولفتت "الأناضول" إلى أن " ب ي د" نقلت معسكرات التدريب التابعة لها من المناطق القريبة من الحدود مع تركيا باتجاه الجنوب تزامناً مع بداية اللقاءات الأمريكية التركية حول تشكيل "منطقة آمنة" شمالي سوريا.

منذ عام 2015، تقدم الولايات المتحدة الأمريكية دعما عسكريا ولوجستيا لمليشيا " ب ي د" تحت ذريعة محاربة تنظيم الدولة. حيث يوجد نحو ألفي جندي أمريكي في 18 قاعدة ونقطة عسكرية بسوريا.

ويأتي هذا على الرغم من المطالب المتكررة من تركيا للولايات المتحدة الأمريكية بوقف دعم المليشيات الكردية الانفصالية في سوريا، التي تصنفها أنقرة " منظمة إرهابية".